حقوق المؤلف

تُروّج نشرة الهجرة القسرية المشاركة في المعلومات ولذلك نشجع المهتمين على إعادة إنتاج مواد النشرة ونشرها، ولحماية الإنتاج الفكري للمؤلفين المشاركين في النشرة فقد وضعنا بعض الشروط. تُروّج نشرة الهجرة القسرية المشاركة في المعلومات ولذلك نشجع المهتمين على إعادة إنتاج مواد النشرة ونشرها، يمكنك قراءة المقالات ونسخها وتوزيعها وطباعتها والإحالة بالروابط التشعبية للنصوص الكاملة لأي من مقالات نشرة الهجرة القسرية، فنشرتنا مفتوحة الوصول ومؤرشفة في مجلات الوصول المفتوحة وفي محفوظات البحوث جامعة أكسفورد على الروابط التالية:

  http://doaj.org/ و http://ora.ouls.ox.ac.uk/..

جميع المقالات المنشورة في نشرة الهجرة القسرية بإصداريها المطبوع والإلكتروني وكذلك نشرة الهجرة القسرية ذاتها مرخصة بموجب المشاع الإبداعي وتمنح هذه الرخصة الحق في استخدام النشرة وفقاً للحقوق التالية: النسب - غير التجاري - بلا اشتقاق (الرخصة 3.0) (لمزيد من المعلومات عن المشاع الإبداعي يرجى الإطلاع على المعلومات في الأسفل).

تتضمن رخصة المشاع الإبداعي التي تطبّقها نشرة الهجرة القسرية ثلاثة شروط هي: النسب واستخدام النشرة لغير الأغراض التجارية وعدم الاشتقاق.

تفسير شروط الرخصة:

  • يمكنك إعادة إنتاج المواد التي تتضمنها نشرة الهجرة القسرية شريطة أن تذكر المصدر/اسم المؤلف (النسب)
  • يمكنك استخدام مواد نشرة الهجرة القسرية أو تنزيلها من الإنترنت (أو من الإصدار المطبوع) أو طباعتها لغير الأغراض التجارية (غير التجاري)
  • لا يجوز لك تحويل هذه المواد أو البناء عليها أو تحويرها (بلا اشتقاق)

 

لكننا نُسعد بتقديم موافقتنا في كثير من الحالات للطلبات التي تصلنا بشأن تكييف بعض المواد المذكورة على الموقع وفي نشرة الهجرة القسرية ونعني بذلك على سبيل المثال طلبات ترجمة المواد إلى اللغات الأخرى شريطة الحصول على إذن مسبَّق وذلك عن طريق الاتصال بنا على العنوان الإلكتروني fmr@qeh.ox.ac.uk

فيما يلي بعض الأمثلة التوضيحية:

إن كنت راغباً في نشر عدد كامل من نشرة الهجرة القسرية أو تعميمه على الغير، فليس عليك أن تطلب الإذن بذلك لكن يُطلب إليك التكرم بوضع رابط يقود إلى الصفحة التي يوجد فيها العدد على موقعنا (مثلاً: بالنسبة لعددنا هذا، يرجى وضع الرابط التالي www.fmreview.org/technology/

إن كنت راغباً بوضع صورة لغلاف نشرة الهجرة القسرية على الإنترنت بحيث يتضمن رابطاً يقود إلى النسخة الإلكترونية من النشرة، فنحن نرحب بأن تنسخ صورة مصغرة عن العدد من موقعنا أو إنشاء الصورة التي تريد باقتباسها عن عدد نشرة الهجرة القسرية. ولا داعي لطلب الإذن منا بهذا الخصوص.

إن أردت نشر مقال ما من عدد محدد لنشرة الهجرة القسرية على موقعك الإلكتروني أو تعميمه عبر البريد الإلكتروني أو وضع رابط له في أحد مواقع التواصل الاجتماعي، فليس عليك طلب الإذن لكن يرجى نسب العدد إمَّا بوضع رابط يقود إلى صفحة العدد المحدد على موقع النشرة الإلكتروني أو إلى الصفحة الخاصة بالعدد المعني.

مثال توضيحي:

نشرة الهجرة القسرية www.fmreview.org/technology/

أو

نشرة الهجرة القسرية

www.fmreview.org/technology/aleinikoff.html

إن كنت ترغب في إعادة استخدام جزء من مقالة في منشور لك، فيرجى مراسلتنا لتوضيح السياق العام ولطلب الإذن. ويمكننا أن نصلك بالمؤلف للحصول على الإذن منه أو لإعلامه.

إن كنت ترغب في ترجمة مقالات من نشرة الهجرة القسرية إلى لغة أخرى، يرجى مراسلتنا لمناقشة الأمر. ويسعدنا أن نرى نشرة الهجرة القسرية تُترجم إلى مختلف اللغات وسيسعدنا الترويج لتلك الترجمات على موقعنا، وعندما تضع ترجماتك على موقعك الإلكتروني أو تعممها إلى الآخرين بصورة مطبوعة يرجى نسب المقالة (إما بالإنجليزية أو باللغة التي تترجم إليها) كما في المثال التالي:

Translated from Forced Migration Review www.fmreview.org

(مقالة مترجمة عن نشرة الهجرة القسرية www.fmreview.org)

أو ضع رابطاً يقود إلى العدد الذي فيه المقالة التي ترجمتها. مثال: www.fmreview.org/technology/

إن كنت ترغب في استخدام الصور التي تظهر على نشرة الهجرة القسرية وعلى موقعنا على الإنترنت فيمكنك فعل ذلك شريطة أن يكون استخدامها محصوراً بسياق الصورة الأصلي. فمثلاً، إذا نشرت نسخة بنَسَق HTML لمقالة ما فعندها يمكنك استخدام الصور المنشورة في المقال ذاته المعد بنسق PDF  لكن لا يجوز لك استخدام أي صورة كانت خارجة عن سياقها إلا بإذن مسبَّق من صاحب الصورة. وفي حالة كنت راغباً بذلك، فيرجى التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني وسيكون من دواعي سرورنا تزويدك بعنوان صاحب الصورة.

في جميع الأحوال الممكنة يرجى التكرم بمراسلتنا على البريد الإلكتروني fmr@qeh.ox.ac.uk وإمدادنا بالتفاصيل اللازمة إن كنت ترغب في إعادة استخدام مواد نشرة الهجرة القسرية بأي من الطرق سالفة الذكر، فهذا ما يساعدنا على رصد الاهتمام بالموضوعات المختلفة ويوفر لنا دليلاً مفيداً حول مدى الفائدة من نشرة الهجرة القسرية وذلك بدوره ما يساعدنا على جمع التبرعات اللازمة للاستمرار في إصدار أعداد نشرة الهجرة القسرية. شكراً جزيلاً لك.

المشاع الإبداعي

تتيح رخصة المشاع الإبداعي للمُنشئين (أصحاب الحقوق) القدرة على وضع شروطهم الخاصة باستخدام حقوق المؤلف الخاصة بهم، وقد درجت العادة سابقاً أن تقيّد حقوق الطبع الغير من تعديل الأعمال المحمية أو توزيعها، أما المشاع الإبداعي فيتيح مرونة أكبر وذلك بمنح المُنشئ القدرة على اختيار القيود التي يراها مناسبة فيما يتعلق ببعض الأعمال المحددة.

لمعلومات أوفر عن رخصة المشاع الإبداعي التي تستخدمها نشرة الهجرة القسرية، يرجى الإطلاع على الملخص المفيد.

Copyright

Forced Migration Review (FMR) is an Open Access publication and we encourage the sharing of articles published in FMR. FMR is archived in the Directory of Open Access Journals http://doaj.org/ and in the Oxford University Research Archive http://ora.ouls.ox.ac.uk/.

User rights: Users are free to read, download, copy, distribute, print or link to the full texts of articles published in FMR and on the FMR website, as long as the use is for non-commercial purposes and the author and FMR are attributed. All articles published in FMR in print and online, and FMR itself, are licensed under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivs (CC BY-NC-ND) licence.

Author rights: Authors who publish with FMR retain copyright subject to the grant of exclusive licence to FMR. FMR publishes the author’s material under a Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivs (CC BY-NC-ND) licence. 

Creative Commons Licence

FMR’s Creative Commons licence includes three conditions: Attribution, Non-Commercial, No Derivatives. This means that:

  • you may reproduce FMR materials, provided you acknowledge the source/author. (Attribution)
  • you may use, download, transmit or print material from the FMR website (or the print version) for any private, research or educational purpose. You may not use these materials for commercial purposes. (Non-Commercial)
  • you may not alter, transform or build upon these materials. (No Derivatives)
     

However, we will often be happy to agree to requests to adapt material on this site and in FMR – for example, to translate it into another language – but please contact us at fmr@qeh.ox.ac.uk to ask permission beforehand.

Some examples

If you wish to post online or circulate a whole issue of FMR, you do not need to ask permission but please include a link to our website (to the issue-specific web page e.g. www.fmreview.org/technology/ )

If you wish to put an image of an FMR cover online, with a link to the online version, you are welcome to take the thumbnail from our website, or create your own image from the pdf of the FMR issue. You do not need to ask permission.

If you wish to post an article from a specific issue of FMR on your website, circulate it by email or link to it through a social media site, you do not need to ask our permission but please include acknowledgement to this effect, with a link either to the issue-specific web page or to the article-specific web page:
e.g. Forced Migration Review www.fmreview.org/technology/ 
or:
Forced Migration Review www.fmreview.org/technology/aleinikoff.html

If you wish to re-use part of an article in a publication, please email us to explain the context and ask permission. We can put you in touch with the author for their permission/notification.

If you wish to translate FMR articles into another language, please email us to discuss it. We are always glad to see FMR translated into other languages and will be happy to promote these translations on our own website. When you post the translations on your website or circulate them in print, please include acknowledgement (either in English or the appropriate language) to this effect:
Translated from Forced Migration Review www.fmreview.org [or add the specific issue link e.g. www.fmreview.org/technology/]

If you wish to use any of the photos that appear in FMR and on our website, you may do so if you keep them in the same context. For example, if you post online the html version of an article, you may only re-use the photo that accompanies the same article in the pdf version. You may not use any photo out of context without permission from the owner of the photo. If you wish to do so, please email us and we will be happy to provide the contact details for the owner.

WHENEVER POSSIBLE, please email us at fmr@qeh.ox.ac.uk with details if you re-use FMR material in any of the above ways. This helps us monitor interest in different subjects and provides useful evidence of FMR’s usefulness – which is vital for raising funds to keep FMR going. Thank you!