للمانحين

نشرة الهجرة القسرية هي رائدة المنشورات التي تصدر عن مركز دراسات اللاجئين في جامعة أكسفورد لكنّها مشروع مستقل تُموِّلُ جميعَ أعماله ونشاطاته أموالُ المتبرعين.

ولم يكن من الممكن إدامة استمرارية هذه المجلة ومساهمتها عبر السنين في رفد المعرفة وتحسين الممارسات لولا الدعم المالي السخي الذي قدمه لها كثير من المانحين من حكومات ومؤسسات ومنظمات تابعة للأمم المتحدة ومنظمات غير حكومية وأفراد (انقر على تبويب "المانحون"). ومن مصدر اعتزازنا أنه لدينا قاعدة تمويل متنوعة وأننا نحظى بعلاقات تعاونية طيبة غالباً على المدى البعيد مع ممولينا.

ونرحب بدعمكم سواءً أكان ذلك مخصصاً لعدد موضوعي معين أو لأي عدد آخر:

التبرع لتمويل عدد معين: إذا كانت لديك الرغبة في دعم موضوع معين من موضوعات أعداد نشرة الهجرة القسرية، فلن تُصرف تبرعاتك إلا لهذه الغاية بالذات ولذلك العدد الموضوعي بالذات (وسوف تذكر المجلة اسمك على أنك المتبرع في ذلك العدد) ولتوضيح المبالغ التي يمكن التبرع بها، تتوزع الموازنة المخصصة لكل عدد كامل التي تغطي جميع النفقات من بينها رواتب الموظفين حوالي 85 ألف جنيه استرليني (أي 128700 دولار أمريكي / 109 آلاف يورو) لكننا دون شك نرحب بالمساهمات المالية مهما كانت قيمتها.

التبرع لتمويل عدد غير مخصص: نحتاج للتبرع العام غير المخصص لعدد ما على مدى العام لتغطية النواقص في تمويل أعداد معينة ولتغطية رواتب موظفينا وتكاليفنا المكتبية. ومن هنا نرحب بالتبرعات التي تأتي على صورة تبرع واحد أو تبرعات سنوية مهما كان المبلغ.

هل نجمع التبرعات من خلال الاشتراكات بالمجلة؟

لا. (لكنَّ هناك منظمات وأفراد يقدمون تبرعاتهم التطوعية لتغطية تكاليف إرسال النسخ المطبوعة لهم). وكنا نطلب إلى القراء دفع رسوم للحصول على النسخ المطبوعة لكنَّ هذه الطريقة أثبتت أنها مكلفة من الناحية الإدارية. وبما أنَّ النشرة متاحة الآن على الإنترنت إضافة إلى النسخة المطبوعة، فسيزيد موضوع الاشتراكات المالية الأمر تعقيداً وسيحد من انتشار المجلة "وتسويقها" إن صح التعبير. بل يتعارض هذا مع هدفنا الذي نسعى إليه في إتاحة النشرة لأوسع قاعدة ممكنة من الجمهور، وأفضل سبيل لتحقيق ذلك هو إتاحتها مجاناً بإصداريها المطبوع والإلكتروني. وهذا الحل مهم جداً للقراء في دول الجنوب العالمي على وجه الخصوص لأنَّ قليلاً منهم هناك قادر على دفع رسوم الاشتراكات في المجلات الأكاديمية ولا يُتاح لهم من المنشورات المستقلة الموزعة مجاناً والمناسبة إليهم إلا القليل.

هل فكَّرنا في الاقتصار على نشر المجلة على الانترنت فقط لتوفير تكاليف الطباعة وأجور البريد؟

نؤمن أنَّ نشر الإصدار المطبوع من نشرة الهجرة القسرية بالإضافة إلى الإصدار الإلكتروني منها عامل أساسي في إيصالها للناس في جميع أنحاء العالم في المناطق التي لا يُتاح فيها الاتصال بالإنترنت سواء أكان ذلك لعدم وجود الإنترنت أم لمحدوديته أو ارتفاع ثمن الاشتراك به (أو خضوعه للرقابة). وفضلاً عن ذلك، للإصدار المطبوع من النشرة قدرة كبيرة على رفع مستوى ظهور الموضوعات التي تغطيها من خلال توزيعها في المؤتمرات وغيرها من المنابر العالمية. ونعتقد أنَّ إتاحة النسخ المطبوعة تمكَّن من توسيع قاعدة القراء وتشجع إمكانات "تصفحها". لكننا خلال السنوات الأخيرة الماضية خففنا عدد النسخ المطبوعة وتكاليف البريد عن طريق تنويع طرق العرض. فأصبح كثير من قرائنا في دول الشمال العالمي يحصلون على مطوية "العناوين الرئيسية للعدد" رباعية الجوانب بدلاً من المجلة كاملة، ونوفّر هذا المنتج للمؤتمرات في العادة.

لمزيد من المعلومات عن موازناتنا والمساءلة ورفع التقارير وذِكر أسماء المانحين، يرجى الضغط على تبويب "الموازنات والتمويل" المقابل. يرجى مراسلتنا على البريد الإلكتروني fmr@qeh.ox.ac.uk  في حالة وجود أي استفسارات.

For donors

Forced Migration Review is the flagship publication of the Refugee Studies Centre at Oxford University but is a semi-autonomous project dependent on raising its own funds for all of its work.

The longevity of FMR and the contribution it has been able to make to enhancing knowledge and improving practice have been made possible by the financial support provided by many, many donors over the years – governments, foundations, UN agencies, NGOs and individuals (see ‘Donors’). We are proud to have a diverse funding base and we enjoy collaborative and often long-term relationships with our donors.

We would welcome your support, whether earmarked for a specific themed issue or non-earmarked:

  • Issue-specific funding: If you are interested in a particular forthcoming feature theme, your donation can be allocated specifically to that issue (and will be acknowledged as such in the issue). The budget for a full issue, including salary costs, is approximately £85,000 (US$128,700 / €109,000) but we welcome contributions of any amount towards this.
     
  • Core/unearmarked funding: We need unearmarked funding throughout the year to meet shortfalls in earmarked funding for specific issues, and to ensure that we can cover our salary and office costs. One-off or multi-year contributions of any amount are welcomed.

 

Do we raise money from subscriptions?

No, we don’t (although some individuals and some organisations make voluntary donations to cover the costs of sending them print copies). We used to charge sections of our readership to receive print copies but this proved costly to administer. Now that FMR is available online as well as in print, charging a subscription would be more complicated and less ‘marketable’. Our mandate has always been to make the content of FMR as widely available as possible, and providing it free of charge both in print and online is the best way of doing that. For those in the Global South in particular, this is enormously significant; few can afford subscriptions to academic journals and there are very few independent publications disseminated free of charge and of relevance to such a range of audiences.

Have we considered publishing online only, to save print and postage costs?

We believe that FMR’s availability in print as well as online is key to its accessibility by people around the world in contexts where internet access is still limited or expensive (or censored). In addition, the ability to raise the profile of themes covered by FMR is greatly enhanced by making print copies available at conferences and other public fora. Furthermore, we believe that providing print copies enables and encourages wider reading and ‘browsing’. In recent years, however, we have reduced our print and postage costs significantly by diversifying; many of our readers in the Global North now receive our eight-sided ‘digest’ instead of the full magazine, and we tend to provide this product for conferences.

More information about our budgets, reporting and donor visibility is given under ‘Budgets and funding’. Please email us at fmr@qeh.ox.ac.uk with any queries.