طلب الحصول على نشرة الهجرة القسرية

نشرة الهجرة القسرية متاحة مجاناً بإصداريها المطبوع والإلكتروني على الإنترنت لكننا لغايات تحقيق أكبر قدر ممكن من الاستفادة من الموارد الشحيحة نرسل عدداً محدوداً من النسخ إلى المنظمة الواحدة أو المكتب الواحد ونفضل أيضاً أن نرسل النشرة إلى الأشخاص بمسمياتهم الوظيفة لا الشخصية لأن الأشخاص يمكن أن ينتقلوا إلى أماكن أخرى من وقت لآخر.

يرجى تعميم نشرة الهجرة القسرية على زملائك.

كما أننا ننشر أيضاً النسخة الموجزة من النشرة باسم ملخَّص وهي قائمة يمكن الدخول من خلالها إلى كل عدد من أعداد نشرة الهجرة القسرية، كما تقدم النسخة الموجزة ملخصاً بالموضوع الرئيسي بالإضافة إلى المعلومات الأساسية عن كل مقالة: عنوان المقالة، واسم المؤلف/أسماء المؤلفين والمؤسسات التي ينتمي إليها المؤلفون، كما نذكر فيها جملة تقديمية من كل مقالة مع الرابط الإلكتروني الذي يقود إلى المقالة كاملة. وتهدف ملخَّص أيضاً إلى توفير المعلومات الكافية المطلوبة عن الموضوع الرئيسي وعن كل مقالة لتمكنك من تحديد أولوياتك في قراءة مقالات العدد والنفاذ إليها مع أننا نشجعك أيضاً على "تصفح" المقالات كافة. ولا تتردد أبداً في تنزيل ملخَّص على حاسوبك أو تمريرها و/أو طباعتها لغايات مرجعية أو لغايات المناصرة وكسب التأييد.

كيفية طلب نسخة من نشرة الهجرة القسرية أو هجرة#

لكي نرسل لك عبر البريد نسخاً من الأعداد القادمة للنشرة، يرجى التكرم بتعبئة نموذج الطلب على الإنترنت ويمكنك استخدام هذا النموذج للحصول على الأعداد المطبوعة وعلى التنبيهات الإلكترونية من خلال البريد الإلكتروني.

قبل تعبئة الطلب، يرجى الانتباه إلى أنَّ جميع المقالات منشورة كاملة على الإنترنت. وفي حالة كان لديك القدرة على النفاذ الجيد والسريع للإنترنت، فكّر فيما إذا كان بمقدورك قراءة النسخة الإلكترونية بدلاً من طلب النسخة المطبوعة وذلك لتوفير الورق والتكاليف.

الطلاب: ننتهج سياسة عامة تقتضي بعدم إرسال النسخ المطبوعة من نشرة الهجرة القسرية للطلاب فمعظم الطلاب في المؤسسات الأكاديمية في دول الشمال متوافرون على النفاذ السريع والمجاني للإنترنت وبمقدورهم النفاذ إلى النشرة على الإنترنت. عدا عن ذلك، فقد تبين لنا أنَّ العناوين البريدية للطلاب سرعان ما تتغير من وقت لآخر ما يؤدي إلى إرجاع البريد لنا أو إتلافه. لكننا مع ذلك سنسعد بإرسال نسخ عن النشرة إلى مكتبات الكليات والجامعات، فإذا كنت مهتماً بذلك يرجى إرسال العنوان البريدي لنا لتلك المكتبات.

ويمكنك أيضاً الانضمام إلى قائمة التنبيهات الإلكترونية لدينا لإحاطتك بصدور الأعداد القادمة فور توافرها.

وفي حالة طرأ تغيير على عنوانك البريدي أو الإلكتروني، يرجى التكرم بإعلامنا بذلك لكي نتمكن من تحديثها في سجلاتنا ولتجنب التكاليف البريدية غير الضرورية المترتبة على إرسال النشرة لعناوين خاطئة.

 

إذا كنت راغباً في تقديم مساهمة تطوعية لتغطية الرسوم البريدية المترتبة على إرسال نشرة الهجرة القسرية إلى مؤسستك أو إلى منظمات اللاجئين في البلدان الأخرى، يرجى زيارة موقعنا على الإنترنت www.giving.ox.ac.uk/fmr حيث يمكنك أن تدفع التبرع الذي تريد ببطاقة الائتمان أو بطاقة السحب الآلي إما لمرة واحدة أو على أساس مستمر وبالعملة التي ترغب بها. ويمكنك أيضاً اختيار دعم عدد معين من نشرة الهجرة القسرية أو تغطية بعض التكاليف الأساسية المترتبة على إعداد النشرة. وتقبل منا الشكر والتقدير لدعمك لنشرة الهجرة القسرية.

Request FMR

Forced Migration Review is free of charge in print as well as online. To maximise scarce resources, however, the number of copies sent to any one organisation or office is limited and we prefer to send FMR to postholders rather than named individuals who may move on. Please circulate FMR among colleagues.

We also produce FMR digest which is an expanded contents listing for each issue of FMR. It provides an introduction to the feature theme plus, for each article: the title, the author(s) and their affiliation, the introductory sentence and a link to the full article online. FMR digest aims to provide enough information on the theme and each article to enable you to prioritise your reading and to access articles, while still encouraging you to ‘browse’. Please feel free to download it, circulate it and/or print it for reference or advocacy purposes. 

How to request a copy of FMR or FMR digest

To be posted print copies of future issues, please complete our online request form. You can complete this form to request both print copies and email alerts.

Before doing so, please note that the full text of all articles is available online. If you have reliable and fast Internet access, do consider whether you could read it online – saving paper and costs.

Students: As a general policy we do not send print copies of FMR to students. Most students in northern academic institutions have free, fast access to the Internet and can access FMR online. Also, we find that students’ postal addresses rapidly go out of date and posted copies get returned – or discarded. We would be happy to send FMR to your college or university library – please email us the full postal address.

You can also join our email alert list to be notified as soon as the latest issue is available.

If your address or email changes, please let us know so that we can update our records and avoid wasting postage.

If you would like to make a voluntary contribution to help cover the cost of postage of FMR to your institution and to refugee organisations in other countries, please go to the online giving site at www.giving.ox.ac.uk/fmr where you can pay by credit or debit card, on a one-off or regular basis, in any currency. And you can choose to support a specific issue of FMR or our core costs. Your support would be greatly appreciated.